منتديات أصداف

اختر لونك المفضّل

أستعادة كلمة المرور

تنشيط العضوية طلب كود التنشيط
مطبخ أصداف للأكلات البحرية الخليجية هدية العروس بريد أعضاء منتديات أصداف
آخر 10 مشاركات
برنامج تحليل التواقيع بقواعد القوس والوتر .. برنامج تحليل الرسومات والأشكال (الكاتـب : نوور العين - مشاركات : 0 - )           »          نغمة Love You روعة (الكاتـب : وحيد كالقمر - مشاركات : 0 - )           »          مميزات التعامل مع شركه Fxcbrokers (الكاتـب : اسلامية - مشاركات : 0 - )           »          أكبر حوت فيديو (يرجى كتابة تعليق على الفيديو من قبل الزملاء الأعضاء) (الكاتـب : برق دائما - مشاركات : 0 - )           »          نغمة ايفون 5 ريمكس روعة (الكاتـب : وحيد كالقمر - مشاركات : 0 - )           »          طريقة تحضير الدجاج على الطريقة الروسية (الكاتـب : برق دائما - مشاركات : 0 - )           »          نغمة Cold Hearted روعة (الكاتـب : وحيد كالقمر - مشاركات : 0 - )           »          نغمة ex3 الرائعة (الكاتـب : وحيد كالقمر - مشاركات : 0 - )           »          نغمة يا رحيل الرائعة (الكاتـب : وحيد كالقمر - مشاركات : 0 - )           »          تفسير الدكتور النابلسي الجزء الرابع كتاب تقلب صفحاته بنفسك (الكاتـب : عادل محمد - مشاركات : 0 - )


العودة   منتديات أصداف > الصــدفــات الهـــامــة > المواضيع المميزة

 
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 06-07-2005   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

( المستشـار العـام )


الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نجـ سهيل ـم

البيانات
التسجيل: Dec 2001
العضوية: 65
العمر: 37
المشاركات: 5,348 [+]
بمعدل : 1.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 40
نجـ سهيل ـم is on a distinguished road


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نجـ سهيل ـم غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المواضيع المميزة
Thumbs up التهور والتسرع





بسم الله
و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و من والاه.
أما بعد:

كلٍ منا من يفقد أعصبه في لحظة من لحظات الغضب...والبعض منّا من لديه القوة في كبح هذه الاعصاب المتهيجة من الانفلات اللامبالي...

فالتأني والحلم والرفق والوقار ومجاهدة النفس دليل رجاحة العقل واتزان النفس وعلي العكس و النقيض فإن التهور و الاندفاع و الطيش والهوي و السفه و العجلة دليل خفة العقل وجهالة النفس ، وقد يظهر ذلك في سرعة الغضب من يسير الأمور، والمبادرة بالطيش، و الإيقاع بالمؤذي، و السرف في العقوبة ، وإظهار الجزع من أدني ضرر، والسب الفاحش، أو استعمال العبد قواه فيما لا ينبغي وكما لا ينبغي....
والتهور خلق مستقبح من كل أحد إلا أنه من الملوك و الرؤساء أقبح ....

وعلى هذا فإذا ترتب على الطيش محرم كان محرماً و إذا ترتب عليه مكروه كان مكروهاً ، وهو على كل حال مستقبح وفي كل وقت مسترذل...
فكم من اندفاعة في غير موضعها أورثت حزناً طويلا!!!
وكم من قول أو فعل متهور طائش أهلك صاحبه وحرمه النجاة وألقي به في عداد الظلمة الفسقة!!!
ومن ذلك إساءة الظن بالمسلمين وعدم التثبت في نقل الأخبار و إشاعة الاتهام في حق الأبرياء دون بينة أوضح من شمس النهار...
قال تعالي :
(إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُمْ مَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّناً وَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمٌ)
(النور:15).


وفي صحيح مسلم " أن المسيح عليه السلام – رأي رجلاً يسرق فقال : سرقت ، فقال الرجل : والله ما سرقت ، فقال المسيح: آمنت بالله وكذبت عيني ".

ومن ذلك التهور في تكفير المسلمين الذين ورثوا الإسلام و جهلوا معانيه بزعم التحاكم للطاغوت وغير ذلك من شبهات غلاة التكفير ، ومن المعلوم أن الإنسان متي خرج من الملة لا يصلى عليه ولا يدفن في مقابر المسلمين ولا يورث و يفسخ عقده مع امرأته و يفقد ولايته على أولاده ....
إلى غير ذلك من الأمور التي تدعو إلى التثبت و السعي في درء الشبهات و إقامة الحجة الرسالية التي يكفر مخالفها على يد عالم أو ذي سلطان مطاع .

من صور التهور

ومن ذلك التهور في إيقاع الطلاق مع الاستثارة أو وقت الانفعال و الغضب ثم الندم بعد فوات الأوان و تخريب البيوت وتشريد الأولاد ، ومن ذلك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دون مراعاة الضوابط الشرعية ، فتجد من ينصب نفسه قاضياً وجلاداً ومجنياً عليه في نفس الوقت ، ومن يتصرف كأنه دولة داخل دولة فيقيم الحدود الشرعية بلا ضابط ولا رابط مع كثرة الشبهات وواقع الغربة وانجرار المفاسد الكبيرة من وراء ذلك . والثالث قد يكسر عضوا أو يقبح أو يضرب الوجه بزعم أن الزوجة أو الولد ارتكب كذا أو صنع كذا و كأن الغاية تبرر الوسيلة ، والرابع قد يهدم قبراً مشرفاً ويعاد بناؤه في نفس اليوم وينسب من فعل ذلك لانتهاك حرمة الموتى ، ويتعدى الأذى إلى الأبرياء من الأهل والإخوان و الأصدقاء ، وقد تستثمر هذه السلوكيات في التنفير من الدعوة وفي الصد عن سبيل الله ، وبالجملة فصور التهور والاندفاع كثيرة ومن شانها أن تستجلب المضرة والمفسدة وتفوت المصلحة ،
وفي الحديث :
" إن الله عز وجل ليعطي على الرفق ، ما لا يعطي على الخرق ، وإذا أحب الله عبداً أعطاه الرفق ، وما من أهل بيت يحرمون الرفق إلا حرموا ".
(رواه الطبراني).
وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم: " التأني من الله والعجلة من الشيطان ، وما أحد اكثر معاذير من الله ".
( رواه البيهقي، و حسنه الألباني)


وورد في الحديث: " يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان ( صغار ) سفهاء الأحلام ( ضعفاء العقول ) يقولون من قول خير البرية ، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ، لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم ، فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم يوم القيامة "
( رواه البخاري)

وقد ظهر الخوارج بهذه الصفات وقاتلهم علي رضي الله عنه .


و قال أبو منصور : "الأناة حصن السلامة، والعجلة مفتاح الندامة ". و قال : " التأني مع الخيبة خير من التهور مع النجاح " .و قال " السباب مظنة الجهل و مطية الذنوب ".

فالتهور والاندفاع قريب من الشباب و صغر السن وبسبب الجهل الملازم لهذه المرحلة في الأعم الأغلب ، و لذلك قالوا : تفقهوا قبل أن ترأسوا ، و قالوا : تفقهوا قبل أن تسودوا، و كان ابن مسعود – رضي الله عنه – يقول لأهل زمانه : "أنتم في زمان خيركم المسارع في الأمر ، و سيأتي على الناس زمان خيرهم المتوقف المتثبت لكثرة الشبهات ". فالإنسان طبعه العجلة " : ( وَكَانَ الإِنْسَانُ عَجُولاً) (الإسراء: من الآية11) .

فيعجل بسؤال الشر كما يعجل بسؤال الخير، و يؤثر العاجل و إن قل على الآجل و إن جل ، و قد يفعل الشيء قبل وقته اللائق ، و لذلك ذمت العجلة التي هي من مقتضيات الشهوة في جميع القرآن حتى قيل : العجلة من الشيطان ، بعكس ما كان في طلب الآخرة فهو محمود ، قال تعالى عن نبيه موسى: ( وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى) (طـه: من الآية84).
و قال عمر بن الخطاب : "التروي في كل أمر خير إلا ما كان من أمر الآخرة ". و قد عد الحافظ ابن حجرالعجلة و ترك التثبت في الأمور من الكبائر و جاء في الحديث " العجلة من الشيطان "
لأن عندها يروج شره على الإنسان من حيث لا يشعر بخلاف من تمهل و تروى عند الإقدام على عمل يريده فإنه تحصل له بصيرة به و متى لم تحصل تلك البصيرة فلا ينبغي الاستعجال بل حتى فيما يتعلق بالصالحات فالعجلة تفوت قدراً من الأجر و الثواب ، و لذلك قالوا : رحم الله عبداً وقف مع أول همه فإن كان لله أمضاه و إن كان لغيره توقف ، و العجلة دليل على عدم تقدير الأمور و الجهل بحقائقها ،
يوضح ذلك قوله تعالى:
(أَفَبِعَذَابِنَا يَسْتَعْجِلُونَ).
(الشعراء:204)
.وقوله :
(يَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمُحِيطَةٌ بِالْكَافِرِينَ)
(العنكبوت:54).
وقوله :
(أَتَى أَمْرُ اللَّهِ فَلا تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ)
(النحل:1)

. و عن أبى هريرة – رضي الله عنه – أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : " يستجاب لأحدكم ما لم يعجل ، يقول : دعوت فلم يستجب لي ". ( رواه البخاري و مسلم) و في حديث أم زرع قالت الثالثة : " زوجي العشنق ( طول بلا نفع ) إن أنطق أطلق ( إن ذكرت عيوبه طلقها لطيشه ) و إن أسكت أعلق ( تركها لا عزباء ولا مزوجة ) ..." الحديث، (رواه البخاري و مسلم). وقال الحسن بن علي – رضي الله عنهما - : اعلموا أن الحلم زينة ،والوفاء مروءة ، والعجلة سفه ، و السفر ضعف، ومجالسة أهل الدناءة شين، و مخالطة أهل الفسق ريبة ". و قالوا : لا يستحق أحد اسم الرئاسة حتى يكون فيه ثلاثة أشياء : العقل و العلم و المنطق، ثم يتعرى عن ستة أشياء : عن الحدة و العجلة و الحسد و الهوى والكذب و ترك المشورة .
و عاب مالك العجلة في الأمور و قال : قرأ ابن عمر البقرة في ثمان سنين ( بمعنى أنه جمع فيها العلم و العمل معاً كما هو منهج الصحابة رضي الله عنهم )
و قال أيضاً : العجلة نوع من الجهل .
و قال أبو حاتم : العجلة تكون من الحدة ، و صاحب العجلة إن أصاب فرصته لم يكن محموداً ، و إن أخطأها كان مذموماً ، و العَجِل لا يسير إلا مناكباً للقصد ، منحرفاً عن الجادة ، يلتمس ما هو أنكد وأوعر وأخفى مساراً ، يحكم حكم الورهاء ( الحمق ) يناسب أخلاق النساء ، وإن العجلة موكل بها الندم ، و ما عجل أحد إلا اكتسب ندامة واستفاد مذمة ؛ لأن الزلل مع العجل ، ولا يكون المذموم محموداً أبداً
و في وصية الخطاب ابن المعلى المخزومي القرشي لابنه قال فيها : يا بني عليك بتقوى الله و طاعته و تجنب محارمه باتباع سنته و معالمه حتى تصحح عيوبك ، و تقر عينك ، فإنها لا تخفى على الله خافية ، و إني قد وسمت لك وسماً ، إن أنت حفظته ووعيته وعملت به ملأت عين الملوك و انقاد لك به الصعلوك و لم تزل مرتجى مشرفاً يحتاج إليك ، و يرغب إلى ما في يديك ... إلى أن قال : والعجلة شؤم و سوء التدبير وهن.

فالحذر الحذر من التهور و الاندفاع فهو دليل على السفه و ضعف العقل ، و يتسبب في كثرة الزلل و الوقوع في الخطأ ، و صاحبه محروم من السيادة و مواقع القيادة والريادة ، يجلب لنفسه الضرر ، و يوقعها في مواضع الندم ، حيث لا ينفع الندم ، فلابد من وقفة تريث و تمهل و تثبت لنكون على بصيرة من أمرنا و أمر الناس حتى تُستوضح مواضع الأقدام و تحمد العاقبة .

سائلا المولى عو وجل أن يطهر قلوبنا وبصائرنا وسرائرنا
وأن يربطنا ببعضنا بروح الاخوة فيه أبداً ما أبقانا

وأن آخر دعوانا بأن الحمدلله الله رب العالمين












عرض البوم صور نجـ سهيل ـم  
قديم 06-07-2005   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

( مديـرة إدارة المنتـدى )


الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مروه

البيانات
التسجيل: Feb 2002
العضوية: 192
العمر: 29
المشاركات: 9,494 [+]
بمعدل : 2.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 86
نقاط التقييم: 37
مروه is on a distinguished road


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مروه غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجـ سهيل ـم المنتدى : المواضيع المميزة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخي نجم سهيل ماشاء الله عليك
اضاءات ايمانيه في كلامك
واعجبني موضوعك لانه دعم كلامك بالاحاديث السنيه والدلائل القرءانيه
الف شكر لك
فعلا التهور والتسرع يجلب حزن كبيرا على الانسان
وندم على اشياء كان ممكن يتجاوزها لو انه ابقى على رجاحه عقله
وصدق الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال
ليس القوي بالصرعه بل القوي الحليم عند الغضب
ومن المعروف ان في الغضب يكثر التسرع والتهور
وكم وكم شاهدنا من حوادث جلبها الغضب
وماابراء نفسي من ذلك
فقد مررت بمواقف عده لو انني حكمت عقلي بها
لكنت تجاوزتها لكن الحمد لله على كل شيء
وسلم لنا قلمك المشرق من كل شر
تحياتي لك
مروه












توقيع : مروه

(إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ )
اللهم أن والدي مسه الضر وانت ارحم الرحمين
اللهم ياعزيز ياحي ياقيوم اسالك برحمتك التى وسعت كل شيء
ان تشفي والدي شفاء عاجل وان ترده اليك رد جميلا
اللهم ارفع الباس رب الناس اشفي يارب انت الشافي لاشفاء الاشفائك شفاء لايغيره سقم ...
لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم

انا مازادني شعري ولازادتني الألقاب = تجي دنياي او تدبر عزيز بكل حالاتي

عرض البوم صور مروه  
قديم 06-07-2005   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بلاك

البيانات
التسجيل: Mar 2003
العضوية: 2177
العمر: 29
المشاركات: 1,313 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 10
بلاك is on a distinguished road


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بلاك غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجـ سهيل ـم المنتدى : المواضيع المميزة


السلام عليكم


يعطيك الف عافيه اخوي نجم سهيل على الموضوع الأكثر

من رائع واتمنى اني اشوف المزيد من مشاركاتك المتميزه












توقيع : بلاك

عرض البوم صور بلاك  
قديم 10-07-2005   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صدفي جديد

البيانات
التسجيل: Jul 2005
العضوية: 10163
المشاركات: 6 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
حقاني is on a distinguished road


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حقاني غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجـ سهيل ـم المنتدى : المواضيع المميزة

بس تدري وش اللي اعاني منه يانجم
اني اسمع الكلام وأتأمل وأتدبر وأقتنع فيه , لكن إذا عصّبت , اتصرف وكأني ماسمعت شي (لاشعوري).












عرض البوم صور حقاني  
قديم 06-08-2005   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نجم منتديات أصداف
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إماراتيه

البيانات
التسجيل: Mar 2003
العضوية: 2005
المشاركات: 6,745 [+]
بمعدل : 1.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 68
نقاط التقييم: 30
إماراتيه is on a distinguished road


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
إماراتيه غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجـ سهيل ـم المنتدى : المواضيع المميزة

مرحبا النجم ...

ومراحب الجميع ...

موضوع في غاية الأهمية وكثير منا من يقع رهين التهور والتسرع في اتخاذ القرار سواء في ما يخصه أو ما يخص غيره ... والأسوء حين يكون تهورنا قد أساء لــ غيرنا ..!!!؟؟؟ وفي بيت شعر حلو يقول :-

لا تجبر الناس ينسون خطاك=علم نفسك واشلون ما تقسى عليهم

صعب جدا ً المس العذر من بعض الأشخاص بعد أن اخطأ في حقهم وأتهور معاهم سواء بـ كلامي معاهم أو تعاملي ...

العجله أحد الأدوات التي تعين الشيطان على ابن آدم ... نسأله سبحانه أن يقينا شر تعجلنا ...

فــ علينا ترويض النفس على التأني ...

ألف شكر يا النجم على هذا الموضوع ...












توقيع : إماراتيه



لا تثقل يومك بـ هموم غدك... فـ قد لا تأتي هموم غدك !؟؟
فـ تخسر سرور يومك ...
سبحان الله وبـ حمده ... سـبحان الله العظيم ...

عرض البوم صور إماراتيه  
قديم 21-08-2005   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

( المستشـار العـام )


الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نجـ سهيل ـم

البيانات
التسجيل: Dec 2001
العضوية: 65
العمر: 37
المشاركات: 5,348 [+]
بمعدل : 1.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 40
نجـ سهيل ـم is on a distinguished road


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نجـ سهيل ـم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجـ سهيل ـم المنتدى : المواضيع المميزة


شكراً لك يامروه على هذا الرد الطيب
وبصراحة كلنا نقع في هذه المشكلة
ولكن القليل منّا من يتمالك أعصابه ويتعوذ من الشيطان ويذكر ربه قبل أن يتهور بإصدار الاحكام والاتهام..
لكن كلما وقعنا في مشكلة بسبب ذاك التهور.. كلما تعلمنا درساً أو خبرة تفيدنا في حياتنا المستقبلية..



-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

ياهلا بلاك
لك شكري وأحترامي على أهتمامك بالموضوع وأعطاءه حقه من الوقت للقراءة
يسلموووووووووو



-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*


مرحبا أخوي حقاني
بصراحة يا أخوي كلنا مثلك..
نغضب حينما يستفزنا الطرف الآخر..
ولكن البعض منّا من يتمالك أعصابه بذكر أسم ربه.. والتعوذ من الشيطان الرجيم..
فكلما وقعت في مشكلة أو أستفزك شخصاً.. تذكر بأن إندفاعك وإنطلاقك بأعصابك لن يكون لعقلك أي مسؤلية تجاه تصرفك.. إذ إنك بعد أن تهدء وتستذكر ما قمت به.. ستجد نفسك بأنك كنت مخطئ بهذا الاندفاع...

لذلك.. فالافضل هو كبح الاعصاب قدر الامكان....
وملا يضر إن أخذت نفساً عميقاً دون أن تصدر أنيناً ولا صوتاً تهيج به نفسك لأنطلاقة عصبية



-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*


ياهلا أختي إماراتية
كلامك عين الصواب أختي..
فالتهور يقودنا إلى الندم، وللشيطان باب يتسلل منه من الندم..
(اللهم أعصمنا من الشيطان الرجيم)
وبالفعل... بأن ترويض النفس وتسكينها عن الاعصاب والطيش والاندفاع اللامبالي هو الطريقة الوحيدة التي تقينا شر الندم.. وشر الحسرة
(عافانا الله وإياكم منها)

فلنجعل من عقولنا جميعاً مقود نحرك به أعصابنا....
وليس أعصابنا ما تحركناً













عرض البوم صور نجـ سهيل ـم  
قديم 21-08-2005   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحر الغرام

البيانات
التسجيل: Jan 2005
العضوية: 8938
المشاركات: 1,725 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 20
بحر الغرام is on a distinguished road


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بحر الغرام غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجـ سهيل ـم المنتدى : المواضيع المميزة

مشكوووووووور اخي
نجـ سهيل ـم
على هذا الموضوع وفعلا يجب ان لا نتهور
وكما يقال في التاني السلامة وفي العجله الندامة
وما يساعد على التهور هو الغضب ولهذا فان
ديننا الاسلامي اوصانا بعدم الغضب والتاني في
اتخاذ القرارات قبل الندم












توقيع : بحر الغرام


عرض البوم صور بحر الغرام  
قديم 22-08-2005   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الوناسة والفرفشة
مشرفة الألعاب والمسابقات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ألم مدفون

البيانات
التسجيل: Aug 2004
العضوية: 6477
المشاركات: 5,508 [+]
بمعدل : 1.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 160
ألم مدفون has a spectacular aura aboutألم مدفون has a spectacular aura about


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ألم مدفون غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجـ سهيل ـم المنتدى : المواضيع المميزة

مشكور اخوي نجم سهيل على ما ابدعته اقلامك في كتابه هذه الروائع من مواضيعك












توقيع : ألم مدفون



عرض البوم صور ألم مدفون  
قديم 25-08-2005   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

( المستشـار العـام )


الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نجـ سهيل ـم

البيانات
التسجيل: Dec 2001
العضوية: 65
العمر: 37
المشاركات: 5,348 [+]
بمعدل : 1.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 40
نجـ سهيل ـم is on a distinguished road


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نجـ سهيل ـم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجـ سهيل ـم المنتدى : المواضيع المميزة

سلمت يا بحر الغرام...

اقتباس:
في التاني السلامة وفي العجله الندامة
وهذا بالضبط ملخص الموضوع..
ماشاءالله عليك...












عرض البوم صور نجـ سهيل ـم  
قديم 25-08-2005   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

( المستشـار العـام )


الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نجـ سهيل ـم

البيانات
التسجيل: Dec 2001
العضوية: 65
العمر: 37
المشاركات: 5,348 [+]
بمعدل : 1.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 40
نجـ سهيل ـم is on a distinguished road


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نجـ سهيل ـم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجـ سهيل ـم المنتدى : المواضيع المميزة

مرحبا أختي ألم مدفون
شكراً على إطراءك الذي يزيدني فخراً على فخر تواجدك بموضوعي هذا

وأنتي أيضاً صاحبة مواضيع لا يستهان بها..


عساااااااج سالمة يا ألم مدفون












عرض البوم صور نجـ سهيل ـم  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


أقسام المنتدى

الصـدفـات العـامـه @ الحـوار والنقـاش والمواضيع العـامة @ الإسلام والشريعة @ الأمومـة والتربيـة @ الصدفات الأدبـيـة والثـقافـية @ ديـوانـيـة الـشـعـر @ صدفـات الـمـرح والـتـرفـيـه @ الاخوة والصداقة @ الونـاسـه الفـرفـشـه @ الصدفات الإدارية @ الحزاوي والقصص والروايات @ الريـاضـة المحليـة والعالميـة @ الكمبيوتر والإنترنت @ الجوالات الذكية والبلاك بيري @ الغرائـب والعجائـب @ دروس وبرامج التصميم @ العـيـادة الطـبـيــة @ الخيمة الرمضانية @ صدفة تطوير منتديات 3.5.0 @ الألعاب والمسابقات @ بــوح الـمـشـاعــر @ كـنـز المعلومـات @ الصــدفــات الهـــامــة @ المواضيع المميزة @ علـم النفــس والاجتمـاع @ الكلمة الطيبة والنصائح @ الصــدفــات الاجتـمـاعـيـــة @ الـحـيـاة الـزوجـيــة @ الصــدفــات النســائــــية والمـنزلـية @ الصالـون النسائـي (ممنوع دخول الرجال) @ الصــدفـــات التـقنـيـة @ الصـــدفــــات الطبيــــــة @ فعاليات العيد السعيد @ زاوية تصاميم الأعضاء @ ملحقات الفوتوشوب @ روائع رمضانية @ ركن الصائم الصغير @ المبتدئيـن في عـالـم المنتديـات @ مطبـخ أصـداف العربـي @ الفتـاوي الشرعيـة @ الـديـكـور والـمـنـزل @ براعـم الأطـفـال @ القسـم الاقتصـادي @ الصوتيـات والمرئيـات @ أحبابنـا فـي استضافتنا @ مـسـنـجـريــات MSN @ مـسـجـات MMS & SMS @ الصـدفـات الإسـلامـيـــة @ الــقــرآن الـكـريــم وتـفـسـيـره @ الـحـديـث الـشـريـف والـسـنـّـة النـبـويـة @ الـسـيـرة والـتـاريـخ الإسـلامـي @ قسم مسابقة رمضان ( فقط ) @ السفـر والسياحـة @ الأنــمــي والصــور @ الـتـصـويـر الـرقـمـي Digital @ الألعاب الالكترونية @ حملة لن نستسلم من اجل الوطن @ الأخبار المحلية والعالمية @ { وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا } @ قـسـم الـوظـائـف @ الاعمال والاشغال اليدوية @ الازيــاء والفسـاتيـن @ المجوهرات والاكسسوارات @ الشنـط والاحذيـة @ التسريحات, الشعر, المكياج والعطورات @ صدفات التصميم والجرافيكس @ الصدفـات الرياضيـة @ السيـارات والـدراجـات @ أنـاشـيـد طـيـور الـجــنـة @ أناشيد إسلامية وأناشيد فـور شـبـاب 4shbab @ أصـداف لـلـبـيــع والـشــراء @ برودكاست الجوالات الذكية @


Loading...